الأربعاء، 20 فبراير 2013

خفة دم !


اسمي, ذلك الشيء الذي أحبه, بالرغم من سخافة البعض, و تعليقاتهم بخصوص ما يتعلق بمعناه ولفظه. قد لا تتصورون كثرة السكتات القلبية التي يصيبني فيها البعض عندما يحاولون الاستظراف حول ما يتعلق باسمي, فبعض مبادرات خفة الدم منهم تصيبني بتجلطات في الأوعية الدموية من شدة ثقلها, فمثلاُ يأتيني البعض وبكل ما أتاهم الله من ظرافة يقولون: "اسمك مي ولا ماي"؟ (ماي :لفظ ماء باللهجة العامية) قد تكون مزحة كهذه مقبولة من صديق مقرب, لكن أغلب من يتفوهون بهذه النكتة التي لا تنهضم يكونون أشخاص لم أجري معهم أكثر من اربعة محادثات طوال حياتي, وفي الغالب تكون المحادثة التي أسمع فيها هذه النكتة هي محادثتي الأخيرة معهم.

أحدى أجمل "المزحات" التي تلقيتها عن اسمي كانت من حارس بوابة سكننا الجامعي, فقد كان جديداً وكان يسأل كل داخل و خارج عن أسمه. فسألني عن اسمي وأجبته:May , كما يكتب أسمي بجواز سفري, وكما أحب أن أكتبه أنا بالإنجليزية, فقال لي: ماي اور جون؟  لم أفهم قصده, فسألته: ماذا؟ فقال: ماي اور جون؟ أيضاً لم أفهم فقلت: ماذا؟ فأعاد نفس الجملة, ومن بعدها قال: دونت ووري وهو يضحك.  سرت بضعة خطوات ومن بعدها استوعبت ماذا كان يقول, فقد كان قصده  May or June? ضحكت من قلبي على هذه النكتة, فلأول مرة يقول لي أحدهم نكتة عن اسمي دون ان اشتمه في داخلي بسبب ثقل دمه.

وفي مرحلة الثانوية العامة, جاءنا موجه لمادة علم النفس, وعادة عندما يأتي الموجهين, تبذل المدرسة قصارى جهدها لتثبت للموجه ومرافقيه أنها مدرسة مثالية. بعد ان انتهت الحصة ناداني الموجه, وكان برفقته مديرة المدرسة, ونائبتها, فقال لي أتعرفين معنى اسمك,  وهو يضحك. فقلت له: نعم اعرف. وحاولت بعدها أن أتمالك اعصابي وانا كلي يقين أن الموضوع لن يتوقف عند سؤاله هذا, فمن المؤكد أن الموضوع سيتحول إلى وصلة استظراف. فقال لي: "وعادي متعايشة معه؟" فرددت عليه وأنا أكمل المزحة: "لا صارلنا يومين عم نتخانق"  وبعد تعليقي هذا أمضيت أكثر من ساعة في غرفة المديرة  لأسمع دروساً في الأدب وحسن السلوك من كل العاملين في الهيئة الادارية, ولم أخرج من هناك إلا بعد أن وقعت تعهداً بعدم القيام بأي تصرف يشوه صورة المدرسة مرة أخرى لأنني أحرجت الموجه, مع أنه هو الذي أحرج نفسه.

لمن يعرف معنى اسمي: شكراً مسبقاً على صمتك J
ولمن لا يعرف معنى اسمي: ابحث في جوجل ولا تسألني, لكن ابحث جيداً J

هناك تعليق واحد:

  1. مبدعة يا مي
    لديك حس فكاهي جميل ومستقبل أجمل!!
    إن شاء الله

    ردحذف