الجمعة، 22 فبراير 2013

شرُّ البلية ما يبكي !!!


بقلم: ميرنا منذر

شرُّ البلية ما يضحك، مثل متداول ينطبق على العديد من القصص والأخبار. ولكن الحادثة التي قرأت عنها في احدى الجرائد، جعلتني أقول أن شرَّ البلية ما يبكي وليس ما يضحك. كتب الصحفي تحت عنوان "محكمة إمراتية تعوض مريض سقط من سريره 2.5 مليون درهم". وعندما قرأت هذا العنوان تخيلت أن المريض كان نائما عندما وقع به السرير. ولكن ليس هذا الذي حدث. فبناءا على الخبر الذي أوردته صحيفة اليوم السعودية، فإنه عندما دخل المريض الذي لم يتم ذكر إسمه الى احدى المستشفيات الطبية في إمارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة ليجري عملية جراحية عادية لإزالة ديسك في رقبته، انتهى به المطاف بشلل شبه كامل بمعظم أنحاء جسده. فهل تصدقون أن السريرالذي كان يستلقي عليه المريض سقط  أثناء اجراء العملية الجراحية له، إثر تحطم مسند الرأس؟  

فأين هي إدارة المستشفى والكادر الطبي الذي يقوم بتجهيز غرفة العمليات والتأكد أن كل شيء يعمل وفق المعايير السليمة؟ وهل يجب أن نلوم الشركة المصنعه  للسرير فقط على مثل هذا الخطأ؟ أو نقول أنه حادث قضاء وقدر.

أسئلة كثيرة جالت في ذهني بعد أن قرأت هذه القصة التي قد تمر على الآخرين مرور الكرام. ويبقى السؤال الأكبر الذي يشغلني، هل تعوض 2.5 مليون درهم المريض عن ما خسره. فعلا شرُّ البلية ما يبكي!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق