السبت، 26 يناير 2013

الإسلام أباح لنا السب والشتم


صرّح الداعية السلفي عبد الله بدر في برنامج الميزان، والذي يعرض على قناة الحافظ، بأن الدين الإسلامي أباح لنا السب والشتم، وقال إن الله سبحانه وتعالى ذكر بعض كلمات السباب في القرآن والكريم، و أن النبي صلى الله عليه وسلم سب وأكّد على ذلك من صحيحَي بخاري ومسلم.
وأكمل حديثه قائلاً أنه يوجد منهج في التعامل مع المخالف إن خالف بأدب، أما إن خالف بغير أدب، لابد أن يكون الرد عليه قاسيا وشديدا، وهذا مما أباحه الإسلام لنا. وأوضح أن الله تعالى عندما سبه اليهود وقالوا "يد الله مغلولة"، ماسكت لهم الله، وقال عنهم: "غلت أيديهم".

وجاء ذلك في تبرير اتهامه إلهام شاهين.حيث اتهمها بتصويرأفلام مخلة بالآداب ووصفها بكلمات نائبة عدا عن سبها وشتمها، والذي اتضح بعد ذلك بانها صوراً مفبركة ومزيفة. حيث قام بتركيب وجهها بدلاً من إحدى ممثلات الأفلام الجنسية الغربية.

الغريب هنا، أن كل من قرأ كتاباً في تفسير القرآن، وآخراً في تفسير الأحاديث امتهن "الدعاء للإسلام". أليس من الواجب توافر بعض الشروط في الداعية الإسلامي، وإن لم يكن كذلك يعاقب ويحرم من الظهور إعلامياً. لانه يشوه ديناً سماوياً ولا تجيز القوانين الإعلامية ولا الدينية ولا الأخلاقية بالتطاول على الأديان..

هناك تعليق واحد: