السبت، 23 فبراير، 2013

علامة النصر بثلاثة أصابع...


 

يتميز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- حفظه الله- برفع ثلاثة أصابع  كـ "علامة للنصر" في كافة الميادين التي يكون فيها النصر حليفه أو حليف دولة الإمارات العربية المتحدة، وبذلك يكون قد خالف علامة "فيكتوري" الشهيرة برفع السبابة والوسطى كعلامة للنصر.
إشارة سموه لفتت انتباهي كعادته في جذبي نحوه كقطعة حديدية صغيرة تجاه مغناطيسيته التي لايقاومها بشر،فهو لطالما يلفتني بخطاباته وشعره ولقاءاته بشكل لايوصف. وهذه الجلسة الخاصة مع سموه التي قامت بتغطيتها مُؤخراً جريدة  "الإمارات اليوم" أسرتني هي الآخرى، فأخذت أحتسي قراءة الجلسة وكأنني اتناول فنجان قهوة يُشعرني باللذة والاسترخاء ولا أود أن أُنهيه...
 
سطور المقابلة التالية جزء لا يتجزأ من اللذة التي شعرت بها حيث قال فيها سموه:
"أولاً العلامة السابقة غربية، وأنا لا أحب تقليد الغرب. وتالياً قررت ابتكار إشارة خاصة بي، فكانت الإشارة بالأصابع الثلاثة، وتعني الفوز والنصر، وكلاهما ثلاثة أحرف، إضافة إلى شيء آخر، يضم ثلاثة كلمات أيضاً هو ((I love u)) فأصبحت علامة الفوز والحب."

سموه يرفض تقليد "فكتوري" برفع سبابته وأوسطه ليشير إلى النــصر ليبتكر إشارة للنصر خاصة به لايُقلد فيها أحداً بل ربما يُقلده الآخرون"ومنهم أنا" فيها. إيجابية تفسير سموه لابتكار تلك الإشارة تخللت بين مسامات جلدي لتنشر بداخلي إيجابية حقا لاتُضاهى، فها هو سموه يربط الحب بالفوز بالنصر بإشارة واحدة وكأنه يقول لنا أن الحب هو الشيء الأساسي الذي يمكننا ترجمته من لغات الدنيا كافة ليتناسب مع مفاهيمنا وإشاراتنا.
 
عظمة الشيخ محمد بن راشد تزداد ارتفاعاً في نظري يوماً بعد يوم حتى بت أقارنها بطول برج خليفة التي وبلا أدنى شك ستطغي عليها لأنها عظمة منبعها إحساس صادق وإيمان وعزيمة وإصرار كلها تتمثل في إنسان واحد وباسم واحد "محمد بن راشد آل مكتوم" رعاه الله.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق