الجمعة، 5 أبريل 2013

كلمــــة إلى أمي

 
إلى تلك الإنسانة التي حملتني في ثنايا أحشائها قبل أن يبث الله الروح في جسدي

وإلى تلك الإنسانة التي عشقت رائحتها قبل أن أراها فبت لا أشعر بالأمان إلا في ربوع حضنها

إلى من أعطتني الكثير الكثير حتى بات كل كثير أعطيها إياه قليلاً في حقها
بل إلى تلك الروح التي تسكن بين حنايا روحي والتي تمردت على مخاضها بدعــــــــــــــاء إلى ربها أن آتي إلى هذه الدنيا سالمة
إلى من أعطتني من عمرها عمراً ومن زهور أيامها أريجاً عطر لي أيام عمري القادمة
أوجه تحية، ليست كأي تحية قد وجهتها من قبل، فهي وإن صح التعبير رسالة ممزوجة بغريزة أمومة اعتدت أن أشعر بها في كل يوم، يتخللها دعاء مخلص إلى الله بأن يحفظ أمي لي عمراً إلى عمري، وأن يجعلها لي قرة عين لا أبصر الدنيا إلا بها، وأن يجعلني لها أيضاً نوراً يضيف إلى أيامها نوراً... أمي الحنون، أعذريني إن قصرت في حقكِ يوماً فأنا أعلم والكل يعلم أن حقكِ عليَّ لا يمكنني أن أوفيه كاملاً حتى لو عرجت إلى سابع سماء... أمي الغالية، أسألكِ وأنا أدري إن سؤالي لا داعي له، بأن تدعي لي دوماً بأن أكون لك فخراً مادمت حيّة، فأنا جئت إلى هذه الدنيا منكِ وإليكِ.
ومن أمي إلى كل أمهات العالم أتسنى الفرصة لكي أوجه رسالة بطابع بريد قبلة أمي التي أطبعها على جبينها كل صباح بعد أن ارتشف فنجان القهوة بصحبتها، قائلة لهن: دمتن لنا نبع حنان...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق